الصابون الأفريقي

معلومات عن الصابون الأفريقية الأسود


تتكون من مكونات طبيعية وهذا الصابون يكون لك شعور منعش وهو سلس كالحرير يذوب في اليدين. ويستعيد الجلد التالف ويرطب البشرة، ويساعد في شفاء الأكزيما المزمنة وحب الشباب والنمش والبقع السوداء.

  الصابون الأسود التقليدي الأفريقي هو أحد المكونات الطبيعية من جلود الموز المجففة ، وسعف النخيل ، ومسحوق الكاكاو ، وزيت نواة الشيا ، وموز الجنة و هي فاكهة تنمو في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وتشبه الموز ، إلا أنها أكبر من ذلك بكثير ، وهي مصدر طبيعي مكون من الفيتامينات والحديد .

  تصنع بتجفيف جلد موز الجنة إلى تحت الشمس. بعد ذلك تدخل في فرن الطين. وسط حرارة ثابتة فتتحول للون البني، ويضاف إليها مسحوق الكاكاو المستخلص من ثمرة الكاكاو ، و يتم خلط المكونات بزيت النخيل وزبدة الشيا لتشكيل الصابون. فيتكون مزيج لين بشكل عضوي ولون ترابي بني ليس بزيتي الملمس .

  ويمكن ان يستخدم للأيدي والوجه والشعر والجسم، ومن فوائده : -- يساعد على تنظيف البشرة بعمق-- يعمل على أكثر أنواع البشرة بما في ذلك االبشرة الصلبه والجافة أو الحساسة -- يساعد على معالجة الندوبات وآثار الحبوب والجلد المتقشر والبقع -- يساعد على تخفيف حب الشباب ، والبشرة الدهنية ومشاكل الجلد الأخرى. -- يساعد في إزالة آثار المكياج -- يعمل ضد خطوط الوجه والتجاعيد المبكرة وغذيها -- له صفة الرغوة ويمكن استخدامه كرغوة بديلا عن الشامبو في تغذية الشعر وفروة الرأس .


لماذا يعتبر الصابون الاسود مختلفا عن باقي انواع الصابون:


  • يصنع الصابون الاسود بالاضافه الا الكاكاو المحمص والزيوت الطبيعيه يصنع ايضا من العسل الاستوائي اللي يستعمل لتطريه الجلد ويصنع جلدا مسطحا ناعما.
  • يعتبر الصابون الاسود مصدر رئيسي لفيتامينات a , e و الحديد ، وتعتبر هذه الانواع من الفيتمانيات مقويه للبشره وذات فائده كبيره وكذلك الشعر.
  • يحتوي الصابون الاسود على كمبيه من الجلسرين الذي يمتص الرطوبه من الهواء ويجعل الجلد ناعما ومرن.
  • لقرون كثيره كانو الغانيون والنيجيريون يستعملون الصابون الاسود لازاله حب الشباب وتنظيف البشره الدهنيه كذلك كانو يستعملونه للمصابين في الامراض الجلديه كالصدفيه والاكزيما لان الصابون العادي دائما ما يهيج المصابون بالامراض الجلديه وتكون متعبه لهم.
  • اغلبيه النساء في افريقيا يستعملون الصابون الاسود اثناء فترة الحمل لحماية الجلد من الجفاف وكذلك لاخفاء علامات الامتداء التي تحصل اثناء عملية الحمل.
  • حتى الرجال يستطيعون استعمال الصابون الاسود في الحلاقه لما يحتويه الصابون من رغوه ويعطي فوائد للجلد ويصقل البشره ويحميها.
  • ولوحظ في هذا النوع بالاخص تبيض الجلد فوريا نظرا لأحتوائه على خلاصة نواة النخيل
  • يعمل على تقشير البشره تدريجيا بطريقه لطيفه ولينه (بدون لاتحسين فيها )


  ليس كل ما يقال عنه صابون اسود هو بالفعل الصابون الاسود الافريقي

  للاسف انتشرت في الاونه الاخير الكثير من المنتجات اللي تشابه الصابون الاسود فقط باللون للكسب المادي وخداع الناس لفوائد هذا المنتج وللكسب السريع ...لذا اردنا ان ننوه ان المنتج الذي نجلبه يعتبر من المصدر الاصلي للمنتج من افريقيا وصابون اسود حقيقي وجميع المكونات التي ذكرت سلفا موجوده فيه وكلها من مواد خام وطبيعيه مئه بالمئه .... ويمكنكم التاكد بمجرد شم رائحته الترابيه وملمسها.

خلاصة: كل من استعمل الصابون الاسود لم يفارقه لما فيه فوائد كثيره وكبيره ... ومجرد استعماله وملاحظه التغير الذي سوف يطرأ على بشرتكي او بشرتك سوف لن تستغني عنه وسوف يلازمك حتى اثناء سفرك للخارج باختصار يعتبر الصابون الاسود الافريقي الغذاء المتكامل للبشره والشعر.


إستخدام الصابون الأفريقي الأسود

يفضل استخدامها عند الاستحمام

بفرك المناطق الغير موحدة باللون

مقارنة بالمناطق الأخرى

وكذلك الجلد الميت


ويمكن بقطعة بسيطة أن تعطي رغوة كبيرة باليدين

يتم بهذا تدليك بقية الجسم

كما يمكن قطع قطعة بسيطة وفركها باليد واستخدامها عوضا 

عن الشامبو بدعك فروة الرأس جيدا، وتركه لدقائق ثم غسله جيدا 

تكرر العملية مرة أخرى 

وتقديري للزمن أن يكون كل يومين .


الإفراط في أستخدام أي منتج يؤدي لنتائج عكسية

فينصح باستخدام الصابون مرتين لثلاث مرات بحد أعلى أسبوعيا على الجسم

ومره واحده يوميا للوجه


يعمل الصابون الأسود على تطهير الجلد ولكن من دون مواد كيميائية قاسية 

فليس اللازم لتطهير الجسم من الجراثيم التكلف في شراء مضادات جراثيم باهظة الثمن من الصيدلية

الصابون الأفريقي الأسود هو وصفة أصيلة تتضمن مكونات طبيعية قمنا بإضافة زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا الأصلية وزبدة الكاكاو إليها

لتعزيز عمل الصابون ولم يتم إضافة هيدروكسيد الصوديوم إليها.

يخترق البشرة لإزالة الشوائب. وهو لا يزيل حبوب الشباب القائمة، فبدلا من ذلك يساعد على منع إنتاج الدهون المفرطة والتي تسبب نمو البكتيريا التي تساعد على ظهور حبوب الشباب في المقام الأول.

وهذا الأمريظهر للكثير عند استخدام الصابون الأسود نتيجة "التطهير" حيث يبدو أن بشرتك تزداد سوءا. 

ولكن بعد اسبوعين من الاستخدام سوف تلاحظين صفاء البشرة ونابضة بالحياة واختفاء الحبوب

كما يساعد الصابون على تلاشي العلامات الداكنة كالكلف فهو غني بالحديد، وفيتامين A وفيتامين E التي تغذي البشرة



لا ينصح بالصابون 

لمن بشرتها جافة جداً إلا إذا كنتي تحرصين على استخدام مرطبات البشرة بعد استخدامه

من لديها حساسية من الكاكاو أو الشيا أو الجوز عموما

(ينصح بتجربته على منطقة من البشرة لمدة مناسبة)


من التجارب لهذا الصابون :

- إضافة قطرات من زيت الجوجوبيا عند الاستخدام وزيت الورد أو ماء الورد،

وذلك بأخذ شريط من الصابونة وفركه مع بضع قطرات من هذه الزيوت في راحة اليد.